Skip to content Skip to footer
About Doctor

About your certified herbal therapist

نبذه عن خبيرة الأعشاب المعتمدة

الدكتورة/ إحسان الهادي استشاري في الطب التكميلي، استشاري تقني للنباتات الطبية (المجلس القومي للمهن الطبية والصحية / السودان) ، دكتوراه في العقاقير الطبيعية بكلية الصيدلة / جامعة أم درمان الإسلامية ، السودان ، 2012.

  • أشرفت على العديد من الدبلومات عبر الإنترنت في جامعة تعز وأكاديمية الرؤية الدولية ، أيضا أشرفت على فصول الدبلوم في العقاقير والطب العشبي وعلاج التغذية الطبية.
  •  يتركز عملها السريري على العلاجات الحيوية باستخدام الأعشاب والتغذية وممارسات العلاج الطبيعي. وهذا يشمل التركيبات العشبية المخصصة، وبروتوكولات التغذية الفردية.
  • أمضت أكثر من 3 سنوات من الخبرة في أجهزة استخلاص النباتات الطبية في المركز القومي للبحوث (معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية) ومركز الملك فهد للأبحاث الطبية (المملكة العربية السعودية). كانت من ضمن الدارسين في دورة التشخيص والعلاج بالأعشاب وفقًا لعلم الأمراض والمسببات وعلم العقاقير.
  • شاركت في المؤتمر الدولي الحادي عشر للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة النبوية الذي عقد بالعاصمة الإسبانية مدريد (2015) بورقة علمية حول الإعجاز العلمي لليقطين وأثبتت نوع اليقطين المذكور في سورة الصافات، كما شاركت بورقة علمية عن اليقطين في مؤتمر اتحاد كليات الصيدلة العربية (2015).
  • تحصلت علي براءة اختراع من الملكية الفكرية الدولية (WIPO) لمرهم لجروح السكري والجروح العادية والحروق والحساسية. اخترعت مجموعة من التركيبات العشبية الفعالة في مجالات علاج داء السكري (عن طريق الفم)، والغدة الدرقية ، والمعدة ، والأكزيما ، والتهاب المفاصل ، والكلف و كذلك قطرة لالتهاب العيون و جفافها و ازالة تأثير استخدام الهاتف من العين
  • نشرت لها ورقة علمية في مجلة الإعجاز العلمي في المملكة العربية السعودية تثبت نوع القرع الذي غطى سيدنا يونس (عليه السلام).(2015) 
  • نشرت لها ورقة علمية عن فاعلية بذور بعض أنواع القرع منها القرع الأخضر ضد ديدان القارديا (مجلة منتجات الغابات والصناعة 2013).
  • نشرت لها ورقة علمية في المجلة الدولية للعلوم الصيدلانية والبحوث حول تأثير المعالجة الحرارية على محتويات الأحماض الأمينية لأربعة أنواع من العائلة  القرعية (2015).

شغفها بالطبيعة هو الذي يوجه ممارستها باستخدام طب الأعشاب.

creative approach

We develop & create
digital future.

To come up with a logo that becomes a globally recognizable symbol is the goal that every designer should set for themselves. We did it last year.

What We Do

Adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua enim ad.

The Opportunities

Adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua enim ad.

آخر البحوث

EFFECT OF PROCESSING ON AMINO ACIDS CONTENTS OF FOUR SPECIES OF THE FAMILY CUCURBITACEAE

Antigiardial Activity of some Cucurbita Species
and Lagenaria Siceraria